تمرين الخروج من الجسد 03


التمرين الثالث : { الاسترخاء }
- يجب عليك أولا أن تتقن التمرين الثاني
- الاسترخاء هو من العناصر الأساسية في الخروج من الجسد , فيجب أن يكون الجسم مسترخي إلى ابعد الحدود وقدر الإمكان .. لأنه إن لم يكن كذلك فمن الصعب توجيه التركيز بعيدا عنه أي عن الجسد المادي .
- بعض التجارب المخبرية تدعي بان الجسم يكون مسترخي أثناء الخروج من الجسد حتى أكثر من استرخائه أثناء النوم .. ان ارخاء الجسم لهذه الدرجه دون الاستسلام للنوم قد يكون صعبا ولكن له منفعته الكبيره في النهايه.
- ان تعلم الاسترخاء يخفض من ضغط الدم ويقلل من التعب والارهاق ... سوف تشعر بحال افضل وتعيش اطول مع ممارسة الاسترخاء بانتظام .

لهذا التمرين يجب ان تتعلم ارخاء جسمك عند الحاجه وبسرعه وفعاليه .. يجب ان تتعلم ارخاء كل عضو ونسيج في جسدك .. والطريقه المتعارفه في تمرين الاسترخاء هي التموضع بوضع مريح كالاستلقاء وببطئ تقوم بالمرور على كل جزء وارخاءه بدءا من القدمين وصعودا وتريح وترخي كل عضله في ذلك الجزء ..
مع اهتمام خاص بارخاء عضلات الوجه متضمنة الجفون والجبهة وعضلات الفكين .. ولا باس من فتح الفم للحصول على الاسترخاء الاقصى .
بعد انهاء الاسترخاء .. تعود وتدقق كل عضله مره اخرى وتتاكد من انها مسترخية تماما ان وجدت اي عضله غير مسترخية قم بالمرور على كل الجسم مره اخرى حيث تتاكد مئه بالمئه انك مسترخي الى اقصى حد .
شكرا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire